التعليم تشارك في ورشة دولية بالتعاون مع اليونسكو والاتحاد الاوربي حول التعليم والتدريب التقني والمهني في العراق

شاركت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في ورشة عمل بالتعاون مع مكتب اليونسكو في العراق والاتحاد الأوربي حول المبادئ التوجيهية لمتخصصي التعليم والتدريب التقني والمهني في العراق لتطوير أو مراجعة المناهج الدراسية القائمة على الكفاءة.

وهدفت ورشة العمل التي شارك فيها فريق وزاري ضم مستشارين ورؤساء جامعات وعددا من المدراء العامين وخبراء ومتخصصين إلى مراجعة منجز المرحلة الأولى من مشروع إصلاح التعليم والتدريب التقني والمهني، وكيفية البناء عليه، للنظر في كيفية الإفادة القصوى من إطار المؤهلات والتطورات الأخيرة في عملية بولونيا، وتعزيز فهم المبادئ التوجيهية لمتخصصي التعليم والتدريب التقني والمهني في العراق بهدف تطوير أو مراجعة المناهج الدراسية القائمة على الكفاءة، بالإضافة إلى الأدوات التي طورتها اليونسكو لتنفيذ إطار المؤهلات التقنية والمهنية في العراق.

وركزت ورشة العمل في جلساتها على الاقتراحات والأفكار التي تقدم بها المختصون حول كيفية توجيه جهودهم مع مساهمة اليونسكو ومشاريع التعليم والتدريب التقني والمهني المرتبطة بها على أفضل وجه.

وأعرب المشاركون عن تقديرهم للقائمين على الورشة التي وفرت فرصة لتوضيح أدوار أصحاب المصلحة في كيفية تطبيق المبادئ التوجيهية والأدوات المهنية على الصعيد الوطني.