تزامناً مع حملة ال 16 يوم بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة( كلية الطب البيطري بجامعة كربلاء تنظم ندوة تثقيفية توعوية حول القضاء على العنف ضد المرأة)

برعاية السيد رئيس جامعة كربلاء أ.د. باسم خليل نايل واشراف السيدة عميد كلية الطب البيطري أ.د. وفاق البازي أقامت شعبة النشاطات الطلابية وبالتعاون مع شعبة تمكين المرأة في ديوان محافظة كربلاء ندوة توعوية تثقيفية وتزامناً مع حملة ال 16 يوم بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة في يوم الاثنين المصادف 6 / 12 /2021 الساعة العاشرة صباحا في قاعه المناقشات في الكلية وبحضور السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية أ.د. نجم عبد الحسين نجم والسيدة عميد الكلية والسيد المعاون العلمي للكلية أ.م.د. كاظم صالح كاظم وكادر المستشفى البيطري في كربلاء  و دائرة حماية شؤون المرأه في محافظة كربلاء المقدسة والسيدة مسؤولة وحدة الارشاد النفسي والسيدة مسؤولة التعليم المستمر والسيدة مسؤولة النشاطات الطلابية وعدد من السادة التدريسيين والطلبة.
وتهدف الندوة التثقيفية إلى منع العنف ضد النساء والفتيات والقضاء عليه في جميع أنحاء العالم ، وتدعو إلى اتخاذ إجراءات عالمية لإذكاء الوعي ولتعزيز الدعوة إلى ذلك الهدف ولإتاحة فرص لمناقشة التحديات والحلول.
وتضمنت الندوة موضوع العنف ضد المرأة أسبابه وسبل علاجه بالإضافة الى مناقشة الموضوع من كافة جوانبه والتطرق إلى الإحصائيات المعلنة من قبل المؤسسات والمنظمات الانسانية في العالم بخصوص هذا الجانب وأسباب العنف.. والذي يعد احد اسبابه هو الجهل وقلة الوعي. وتوضيح أهمية المرأة ودورها الفعال في بناء الاسرة والمجتمع بالإضافة الى مكانة المرأة في الإسلام والحقوق والامتيازات التي منحت لها .
وفي ختام الندوة تم توزيع شهادات تقديرية للسيدات المحاضرات من قبل السيد المساعد العلمي والسيدة عميد الكلية والسيد المعاون العلمي للكلية تقديرا وتكريما لهم بالجهود المبذولة من قبلهم بإدارة هذه الندوة التوعوية.

للمزيد من الصور اضغط هنا