كلية الطب البيطري تنظم دورة تدريبية تحت عنوان ( الحمى النزفية )

برعايه الاستاذ الدكتور باسم السعيدي رئيس جامعة كربلاء وأشراف الاستاذ الدكتور وفاق جبوري البازي عميد كلية الطب البيطري نظمت شعبة التعليم المستمر وبالتعاون مع فرع الطب الباطني والوقائي دورة تدريبية بعنوان الحمى النزفية الفيروسية واستمرت لمدة خمسة أيام للفترة من 23-27 /1/ 2022 بمشاركة تدريسي وموظفي وطلبه كليه الطب البيطري بالإضافة إلى عدد من منتسبي المستشفى البيطري والمستوصفات البيطرية في المحافظة. وحاصر فيها أ. م. د. ايهاب غازي مهدي، أ. م. د. محمد اسعد صالح، أ. م. د. علي حسين فاضل، م. د. صفا توفيق وهيب.

تهدف الدورة التدريبية الى التعرف على اهم الأمراض الضارة مثل الفيروسات والبكتيريا والطفيليات للانسان والحيوان على حد سواء وتسليط الضوء على كيفيه عمل مراكز السيطره على الامراض بشكل مستمر لمتابعتها، وبحث سبل والوقاية منها ومكافحتها لحمايه الانسان.وتضمنت شرح عن اهم الامراض الانتقالية والموجودة والتي تم تسجيل عدد من حالات الاصابه بها هو مرض الحمى النزفية حيث تم التعرف على اهم أنواع مسببات الحمى النزفية وطرق الانتقال والعلامات السريرية في الحيوان والانسان وطرق الوقايه من هذا المرض والسيطره عليه.

وفي ختام الدورة التدريبية تم توزيع شهادات المشاركة على المشاركين من قبل الاستاذ الدكتور وفاق جبوري البازي عميد الكلية والاستاذ المساعد الدكتور حيدر علي محمد المعاون الإداري في الكلية

لمتابعة المزيد من الصور اضغط هنا