ممثلا عن رئيس مجلس الوزراء .. وزير التعليم يشارك في الحفل المركزي بمناسبة يوم السجين السياسي ويفتتح المبنى الجديد لمؤسسة السجناء

شارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي ممثلا عن رئيس مجلس الوزراء في الحفل المركزي بمناسبة يوم السجين السياسي الذي عقدته مؤسسة السجناء السياسيين وافتتاح مقرها الجديد.

وأكد وزير التعليم في كلمته خلال حفل الافتتاح المركزي أن وزارات الدولة العراقية ولاسيما التعليم العالي والبحث العلمي ملتزمة برعاية حقوق هذه الشريحة على وفق القوانين والتشريعات النافذة من أجل تحقيق أهداف العدالة وتجسير التكامل المستمر مع المؤسسات المختصة لرسم خارطة التنفيذ والمتابعة وتمكين هؤلاء المضحين من اعتلاء طموحهم العلمي ومنصات التعليم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم في كافة التخصصات.

وأوضح أن هذا الاحتفال يعد مناسبة مهمة للتذكير بحق السجناء السياسيين الذين ضحوا بحريتهم وبسنوات طوال من أعمارهم ورزحوا تحت منظومات التعذيب والتنكيل في سبيل إعادة الحياة للمجتمع، وفي سبيل تحقيق السلام والوئام للعراقيين بكل ألوانهم وتنوعهم.

من جانبه القى رئيس مؤسسة السجناء العراقيين الدكتور حسين السلطاني كلمة أكد خلالها حرص المؤسسة على إحياء مناسباتها السنوية تخليدا للتضحيات التي قدمتها شريحة السجناء وتأكيدا على الحفاظ على حقوقهم ومبادئهم.

وفي السياق نفسه افتتح ممثل رئيس مجلس الوزراء الدكتور نعيم العبودي بحضور عددا من الوزراء والشخصيات المبنى الجديد لمقر المؤسسة واطلعوا على أروقتها من قاعات وأقسام وشعب.