كلية الطب البيطري تنظم دورة تدريبية حول الفحص والتشخيص المجهري لمختلف انواع الحيوانات المختبرية

برعاية واشراف السيدة عميد كلية الطب البيطري في جامعة كربلاء أ.د. وفاق البازي نظمت شعبة التعليم المستمر وبالتعاون مع فرع الامراض وامراض الدواجن والاسماك دورة تدريبية مجانية تحت عنوان (الفحص والتشخيص المجهري الدقيق للشرائح النسيجية المحضرة من عينات الاعضاء لمختلف انواع الحيوانات المختبرية المعالجة بالادوية والمواد السامة ) لمدة ثلاثة ايام وعلى قاعة المناقشات في الكلية بمشاركة عدد من طلبة الكلية، حاضر فيها كل من م. ايمان جواد جابر م. د علي جليل جهاد م. نمير ابراهيم محمد
تهدف الدورة التدريبية إلى التعرف على اهم الطرق المستخدمة في فحص وتشخيص وتصوير الشرائح النسيجية بالمجهر الضوئي المزود بكاميرا خاصة لأغراض التصوير حتى يتم التوصل إلى التشخيص الدقيق والمؤكد للآفات الناتجة من تناول الحيوانات بمختلف انواعها للمواد السامة او المعالجة بالأدوية .
وتضمنت الدورة التدريبية التعرف على مقدمه موجزه عن المواد السامه التي يتناولها الحيوان ومعرفه الأعضاء المستهدفة في ظهور الآفات المرضية، ومعرفة الطرق المستخدمة في تحضير الشرائح النسيجية مختبريا للأعضاء المستهدفة في ظهور الآفات المرضية نتيجة تناول المواد السامه او المعالجة بالأدوية وكيفية اعدادها وتصبيغها.
بالإضافة الى التعرف على كيفية طريقة فحص الشرائح النسيجية المحضرة باستخدام المجهر الضوئي المزود بكاميرا خاصه للتصوير وكذلك الاستعانة بالتطبيقات الإلكترونية الخاصة بهذا الغرض حتى يتم التوصل إلى التشخيص الدقيق ومعرفه المسبب وبالتالي إعطاء القراءة النهائية للآفات الناتجة عن التسمم او العلاج بالأدوية .

للمزيد من الصور اضغط هنا