مهام اللجنة العلمية
- تشكيل لجان المناقشة لطلبة الدراسات العليا في الماجستير و الدكتوراه حسب كتاب وزارة التعليم العالي و البحث العلمي / جهاز الاشراف و التقويم العلمي ذي العدد ج ع / ق / 2438 في 11/9/2017
- النظر في الطلبات و المقترحات المقدمة من قبل اعضاء الهيئة التدريسية في القسم بتعديل المناهج بالأضافة و الحذف منها و حسب النسبة المحددة بالتعليمات و البت بها.
- أقرار مفردات المواضيع الدراسية و متابعة تنفيذ المناهج الدراسية و عدد الوحدات لمواضيع الدراسات الأولية.
- التوصية الى مجلس القسم باقرار مقترحات مشاريع الدكتوراه و الماجستير و المرحلة الرابع بعد تقيقها و مراجعتها بما يخدم المجتمع و الجانب العلمي في القسم ة و تقديم المقترحات بتطويرها.
- متابعة الحركة العلمية في القسم و وضع الخطط لتطويرها.
- تسجيل و متابعة النشاط البحثي لكافة التدريسيين و المنتسبين في القسم.
- فتح الدوررات التطويرية في القسم و الترشيح للدورات التطويرية خارج القسم لكافة منتسبين القسم.
- النظر في عقد المؤتمرات العلمية و الندوات و الحلقات الدراسية و ورش و رفع التوصيات لعقدها.
- مراجعة الكتب المنهجية و تقديم المقترحات لتحديثها.
- دراسة السيرة الدراسية و معادلة شهادة الطلبة المنقولين الى الدراسات الأولية في القسم و الأقتراح بالصف الدراسي المناسب و التوصية بالأستيفاءات الدروس المطلوب أستيفائها