اللجنة العلمية

مهام اللجنة العلمية

  • تشكيل لجان المناقشة لطلبة الدراسات العليا في الماجستير و الدكتوراه حسب كتاب وزارة التعليم العالي و البحث العلمي / جهاز الاشراف و التقويم العلمي ذي العدد ج ع / ق / 2438 في 11/9/2017
  • النظر في الطلبات و المقترحات المقدمة من قبل اعضاء الهيئة التدريسية في القسم بتعديل المناهج بالأضافة و الحذف منها و حسب النسبة المحددة بالتعليمات و البت بها.
  • أقرار مفردات المواضيع الدراسية و متابعة تنفيذ المناهج الدراسية و عدد الوحدات لمواضيع الدراسات الأولية.
  • التوصية الى مجلس القسم باقرار مقترحات مشاريع الدكتوراه و الماجستير و المرحلة الرابع بعد تقيقها و مراجعتها بما يخدم المجتمع و الجانب العلمي في القسم ة و تقديم المقترحات بتطويرها.
  • متابعة الحركة العلمية في القسم و وضع الخطط لتطويرها.
  • تسجيل و متابعة النشاط البحثي لكافة التدريسيين و المنتسبين في القسم.
  • فتح الدوررات التطويرية في القسم و الترشيح للدورات التطويرية خارج القسم لكافة منتسبين القسم.
  • النظر في عقد المؤتمرات العلمية و الندوات و الحلقات الدراسية و ورش و رفع التوصيات لعقدها.
  • مراجعة الكتب المنهجية و تقديم المقترحات لتحديثها.
  • دراسة السيرة الدراسية و معادلة شهادة الطلبة المنقولين الى الدراسات الأولية في القسم و الأقتراح بالصف الدراسي المناسب و التوصية بالأستيفاءات الدروس المطلوب أستيفائها