كلية الطب البيطري تنظم محاضرة علمية عن تحديات استزراع الثروة السمكية في العراق

نظمت كلية الطب البيطري بجامعة كربلاء محاضرة علمية عن تحديات استزراع الثروة السمكية في العراق وضمن منهاج النشاطات العلمية الخاصة بوحدة التدريب الصيفي في الكلية وبالتعاون مع وحده الأسماك في المستشفى البيطري العام في محافظة كربلاء.
تهدف المحاضرة العلمية الى التعرف على كيفية العمل على تطبيق نظام الاستزراع السمكي ومعرفة أنواعه والغرض من استخدامه بالإضافة إلى التعرف على الاحتياجات التي يجب توفيرها لإقامه هذا المشروع والمعوقات التي تواجهه .
شارك فيها طلبه المرحلة الرابعة المتدربين في المستشفى البيطري في المحافظة وعدد من تدريسي الكلية والكوادر البيطرية في المستشفى البيطري.
وخرجت المحاضرة بعدة توصيات أهمها الاستغلال الأمثل للموارد المائية المستخدمة في مجال الاستزراع السمكي في العراق، وخاصة في ظل مشكلة ندرة المورد المائي وتعدد استخداماته بين القطاعات المختلفة من خلال وضع قانون يحدد ويقنن استخدام المياه والطرق الصحيحة لاستخدامها وبما يتفق مع سلامة البيئة وفرض العقوبات اللازمة بما يضمن جودة المنتح السمكي من الاستزراع.
ألقيت من قبل المدرس المساعد امير هداوي زغيرون التدريسي في فرع الأمراض وأمراض الدواجن والاسماك في كليه الطب البيطري والدكتورة افكار عباس فاضل مسؤوله وحده الأسماك في المستشفى البيطري في المحافظة .