مشاركة طلبة كلية الطب البيطري في الحملة الوطنية الشاملة للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية

شارك طلبة كلية الطب البيطري المتدربين في المستشفى البيطري العام في محافظة كربلاء المقدسة والمستوصفات البيطرية التابعه له في الحسنية والهندية والحر وكذلك في محافظات بابل وواسط في حملة التلقيح الوطنية التي أطلقتها وزارة الزراعة.

وتهدف الحملة الى تعزيز الوقاية من الأمراض المعدية في الحيوانات وخاصة الحقلية منها ، وتأتي هذه الحملات ضمن المبادرات والجهود المستمرة لزيادة الوعي الصحي المجتمعي من خلال المساهمة في حماية الثروة الحيوانية في البلاد من الأمراض التي يمكن الوقاية منها بالتلقيح.

وقد أبدى الطلاب حماساً كبيراً للمشاركة في هذه الحملات مع الكوادر البيطرية بالإضافة إلى مساهمتهم في تنظيم حملات التوعية والتثقيف للمواطنين ومربي الحيوانات ضد الأمراض المشتركة وبيان آثارها على الصحة العامه وعلى الإنتاج الحيواني.

وتضمنت مشاركة الطلاب على تقديم الدعم اللوجستي والفني للفرق البيطرية ، مما ساعد في تسهيل سير حملات التلقيح وضمان حصول أكبر عدد ممكن من الحيوانات على اللقاحات.

من جانبه أشادت السيدة عميد الكلية الأستاذ الدكتورة وفاق البازي بروح المبادرة والتطوع التي أظهرها الطلاب، مؤكدة على ان مشاركتهم في مثل هذه الحملات تعزز من خبراتهم العملية وتزيد من وعيهم بأهمية الحفاظ على الثروه الحيوانيه في المحافظة.

للمزيد من الصور اضغط هنا