بعد تزايد الاصابات بالحمى النزفية كلية الطب البيطري تنفذ حملات توعية للحد من انتشار المرض

نظمت شعبتي التعليم المستمر والنشاطات الطلابية في كلية الطب البيطري بجامعة كربلاء حملات للتوعية للحد من انتشار مرض فايروس الحمى النزفية الذي انتشر في الآونة الاخيرة بالبلاد.
وضمن إطار الأنشطة العلمية الطلابية المتنوعة للكلية التي يقوم بها الطلبة وتحت اشراف ومتابعة السيدة عميد الكلية الأستاذ الدكتور وفاق البازي مع مجموعة من الاساتذة.
وقد صرحت البازي : انه تم تشكيل غرفة عمليات في الكلية للوقوف على تداعيات انتشار الحمى النزفية بعد تزايد الاصابات بهذا المرض الوبائي في العديد من المحافظات، بالاضافة الى التعاون المشترك بين كليتنا والمستشفى البيطري في كربلاء للحد من انتشار الفايروس.. وتابعت البازي قائلةً :باشر طلبة الكلية بحملة توعية صحية شملت مختلف فئات المجتمع وخصوصا في المناطق الريفية وبأشرافنا ومتابعة شعبتي التعليم المستمر والنشاطات الطلابية في كليتنا.
وأضافت : تم توزيع الطلبة هذا الاسبوع في منطقة فريحة بمحافظة كربلاء وقضاء الخضر (قريه آل ابو شطيط) في محافظة المثنى وبعض المناطق التي تكثر فيها تربية المواشي والاغنام و محلات الجزارة ، حيث قامت مجاميع الطلبة بتوزيع الفولدرات والبوسترات التوعوية عن كيفية الوقاية من هذا المرض والحد من انتشاره، بالاضافة الى تحذير محلات بيع اللحوم من الذبح العشوائي في الشوارع وعلى الارصفة.
وتعتبر الحمى النزفية مرضا فايروسياً ينتقل إلى الإنسان عبر المواشي والاغنام، كما ينتقل بين البشر من خلال الاتصال المباشر بدم المصاب. ويعد مربو الماشية وأصحاب محلات الجزارة اكثر الأشخاص عرضة للإصابة بالمرض، اضافةً الى ان الناقل الرئيسي للفايروس بين المواشي هو (القراد).

للمزيد من الصور اضغط هنا