جامعة كربلاء تنظم ورشة عمل حول مسار بولونيا لتعزيز الجودة الأكاديمية والتعاون الدولي

نظمت كلية الطب البيطري وبالتعاون مع قسم التسجيل وشؤون الطلبة في رئاسة الجامعة ورشة عمل حول “مسار بولونيا” شارك فيها السيدة عميد الكلية الأستاذ الدكتورة وفاق جبوري البازي وعدد من السادة تدريسيي الكلية وباقي الكليات في الجامعة، حاضر فيها الدكتور مشتاق رحيم والكادر المرافق له والمختصين في هذا المجال.
تهدف الورشة الى تسليط الضوء على برنامج مسار بولونيا الذي يعتبر من أنظمة التعليم الأوروبي ويعزز بدوره تحسين جودة التعليم العالي والتوافق بين الجامعات المختلفة العالمية، وأهميته في توحيد نظم التعليم وتسهيل حركة الطلاب بين الجامعات من خلال اعتماد نظام الشهادات الموحد، وجاء هذا النشاط ضمن جهود الجامعة لتطوير النظام الأكاديمي وتحقيق معايير الجودة العالمية في التعليم العالي .
تضمنت الورشة عدة محاور ابرزها التعرف على متطلبات مسار بولونيا بما في ذلك نظام الساعات المعتمدة والاعتراف بالشهادات بين الجامعات الأوروبية، وتعزيز التعاون البحثي على المستوى الدولي.
في ختام الفعالية، أعرب المشاركون عن تقديرهم لأهمية تنظيم مثل هذه الأنشطة التي تفتح آفاقًا جديدة للتعليم العالي وتساهم في رفع كفاءة النظام الأكاديمي على المستوى المحلي والدولي.
وبينت البازي على أن هذه الورشة تأتي في إطار رؤية الجامعة لتطوير برامجها الأكاديمية بما يتماشى مع المعايير الدولية، وأن الكلية مستمرة في تنظيم مثل هذه الأنشطة العلمية لتعزيز مكانتها كمركز متميز في التعليم والبحث العلمي.

للمزيد من الصور اضغط هنا