زيارة علميه ميدانيه لطلبة المرحلة الخامسة وطلبه الدراسات العليا إلى المستوصف البيطري في العامرية

بأشراف ومتابعة عميد الكلية الاستاذ الدكتورة وفاق جبوري البازي نظم فرع الطب الباطني والوقائي في كلية الطب البيطري بجامعة كربلاء زيارة علمية ميدانية لطلبة المرحلة الخامسة وطلبة الدراسات العليا لفرع الطب الباطني والوقائي في مادة السريريات إلى المستوصف البيطري في منطقة العامرية.

تهدف الزيارة إلى تعزيز المعرفة العملية لدى الطلاب ولتطوير مهاراتهم العملية وتطبيق المفاهيم النظرية وربطها بالواقع العملي.

وتضمنت الزيارة شرح مفصل عن آليات الفحص السريري للحيوانات وخاصة الجاموس بالإضافة إلى تعريفهم بأهم الأمراض التي تصيب الجاموس وطرق التشخيص والعلاج المتبعة. كما أتيحت للطلاب فرصة متابعة عدد من الحالات المرضية الوارده للمستوصف والتفاعل مع الأطباء البيطريين لمناقشة العلاجات الممكنة.

وقد اعرب الطلبة عن تقديرهم لهذه التجربة القيمة التي أتاحت لهم الفرصة لرؤية كيفية تطبيق العلم في بيئة عملية، مؤكدين أن هذه الزيارات تسهم في تعزيز ثقتهم بمهاراتهم وتحضيرهم لسوق العمل.

تعد هذه النشاطات العلميه ضمن إطار المنهاج الدراسي والخطة العلميه التي وضعها فرع الطب الباطني والوقائي في الكلية بهدف ربط التعليم الأكاديمي بالتجارب الميدانية، مما يسهم في إعداد جيل من الأطباء البيطريين يمتلكون المعرفة والخبرة اللازمة لخدمة المجتمع

للمزيد من الصور اضغط هنا