اجتماع ثلاثي بين كلية الطب البيطري والمستشفى البيطري وزراعة كربلاء لوضع خطة ساندة للوقاية من الامراض الانتقالية واهمها الحمى النزفية خلال زيارة العاشر من محرم الحرام 

شاركت السيدة مدير شعبة التعليم المستمر في كلية الطب البيطري بجامعة كربلاء د. رنا عبد الامير جواد ضمن الاجتماع الثلاثي بين المستشفى البيطري كربلاء المقدسة ومديريه زراعه كربلاء وكلية الطب البيطري بجامعة كربلاء.

وجرى الاجتماع في مكتب السيد مدير المستشفى البيطري لغرض وضع خطة طوارىء لخدمة زوار الإمام الحسين (ع) وللوقاية من مرض الحمى النزفية والحفاظ على سلامة الزوار من الأمراض الانتقالية .

ونتج عن الاجتماع تكامل القطاعات من دائرة البيطرة ومديريه الزراعة وكليه الطب البيطري وتشكيل مفارز المتطوعين لانجاح الخطة وتقديم كافه الخدمات.

بالاضافة الى الاشراف الصحي على المجازر عن طريق فحص الحيوانات المعدة للجزر قبل واثناء وبعد الجزر من اجل تجهيز لحوم سليمة صالحة للزائرين لمنع انتشار الامراض ومنها جائحه كورونا للحفاظ على الصحة العامة. كما تقوم لجنة المتابعة والتفتيش والمراقبة بمتابعة وتفتيش المواكب للحد من ظاهرة الجزر غير القانوني والغير صحي  ، وتهيئة سيارة العيادة البيطرية والمختبر البيطري المتنقل والكادر المتخصص للفحص. 

وتقديم ارشادات صحية وقائية لمرض الحمى النزفية عبر شاشات كبيرة متنقله قرب المواكب الحسينية تنفيذا لاجراءات الوقاية وتحقيق الوعي للتعامل مع الحيوانات والجزر في الاماكن النظاميه  بين الزائرين .

لمتابعة المزيد من الصور اضغط هنا