كلية الطب البيطري تنظم دورة تدريبية حول تحديات الأمراض المشتركة وآثارها على الصحة العامة

بإشراف ورعاية من قبل السيدة عميد الكلية الاستاذ الدكتور وفاق جبوري البازي وضمن منهاج نشاطاتها العلمية المتعددة نظمت كلية الطب البيطري في جامعة كربلاء دوره تدريبية بعنوان ((تحديات الأمراض المشتركة وآثارها على الصحة العامة)) شارك فيها عدد من التدريسيين والموظفين والمختصين والباحثين في هذا المجال.
حاضر فيها عدد من السادة تدريسيي كلية الطب البيطري ا. م. د اسعد خلف طلال ا. م. د محمد اسعد صالح ا. م. د إيهاب غازي مهدي ا. م رنا عبد الأمير جواد م. د رياض حاتم حداوي / كلية العلوم الطبية التطبيقية في جامعة كربلاء ولمدة خمسة ايام.
تهدف الدورة التدريبية إلى التعرف على اهم الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان و مسبباتها (البكتيرية، الفايروسية، الطفيلية).
وتطرقت الدورة التدريبية الى معرفه اهم النواقل لها من الحشرات المختلفة وكيفية انتقالها والطرق المستخدمة في تشخيصها وبيان خطورتها وتأثيرها الصحي على الإنسان والحيوان على حد سواء بالإضافة الى تسليط الضوء على كيفية علاجها والوقاية منها والحد من انتشارها والسيطرة عليها.
وتتمثل خطورة الأمراض المشتركة في سرعة انتشارها وتأثيراتها بحدوث الخسائر الصحية والاقتصادية على حياة الانسان والحيوان، حيث تكون في بعض الاحيان خطيرة جدا وقاتلة إذا لم تعالج في الوقت المناسب مثل الإصابة بالحمى النزفية وداء الكلب (السعار) والجمرة الخبيثة والكزاز.

اضغط هناللمزيد من الصور