كلية الطب البيطري تنظم ندوة توعوية تثقيفية بعنوان(لا للعنف ضد المرأة )

برعاية السيد رئيس جامعة كربلاء أ.د. باسم السعيدي وأشراف السيدة عميد الكلية أ.د. وفاق جبوري البازي نظمت كلية الطب البيطري بجامعة كربلاء وضمن نشاطات وحدة تمكين المرأة وبالتزامن مع حملة ال ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة اقامت الكلية وبالتعاون مع المستشفى البيطري العام في المحافظة ووحدة النوع الاجتماعي في دائرة صحة كربلاء ندوة توعوية تثقيفية بعنوان : ( لا للعنف ضد المرأة ) حاضر فيها المدرب المعتمد وزاريا م.صيدلي علي حسين حسن /منسق وحدة النوع الاجتماعي في دائرة صحة كربلاء قطاع الهندية والسيدة اية عباس فاضل مسؤولة وحدة التأهيل والتوظيف في كلية الطب البيطري /جامعة كربلاء.يوم الاحد المصادف 4/12/2022 الساعة العاشرة صباحا وعلى قاعة المناقشات في الكلية.
وتم خلال الندوة التعريف بموضوع العنف ضد المرأة من خلال التطرق الى أسبابه، ومظاهره، وسبل العلاج مع مناقشة جوانبه الشرعية والقانونية، والتطرق إلى الإحصائيات المعلنة من قبل المؤسسات والمنظمات الحقوقية في العالم بخصوص هذا الجانب، فضلا عن تحديد اهم الاسباب لتفشي هذه الظاهرة بسبب الجهل وقلة الوعي.
ومن الجدير بالذكر ان ظاهرة العنف ضد المرأة ظاهرة عالمية تعاني منها كل المجتمعات وخاصة العربية وقد تزايدت وتيرة هذه الظاهرة خلال السنوات الاخيرة في ضوء عدم الاستقرار الامني والنزاعات في العديد من الدول.

للمزيد من الصور اضغط هنا