كلية الطب البيطري تنظم ندوة توعوية تثقيفية بعنوان (لــ اجلها)


برعاية واشراف الاستاذ الدكتور وفاق جبوري البازي عميد الكلية نظمت وحدة تمكين المرأة في كلية الطب البيطري بجامعة كربلاء ندوة توعوية تثقيفية بعنوان (لــ اجلها) وتزامنا مع حملة ال 16يوم لمناهضة العنف ضد المرأة وبالتعاون مع شعبة تمكين المرأة في رئاسة جامعة كربلاء .
هدفت الندوة التثقيفية الى التعرف على أنواع العنف الذي تتعرض له المرأة في مجتمعنا مثل العنف الجسدي، النفسي، الاقتصادي والاجتماعي والذي يعتبر انتهاك لحقوق الإنسان بصوره عامه والمرأة بصوره خاصة والتطرق الى اسبابه الاجتماعية والاقتصادية والثقافية بالإضافة إلى وضع عدد من الحلول لتفادي العنف بكل أشكاله.
حاضر فيها كل من المدرب المعتمد وزاريا السيد علي حسين السعداوي مسؤول وحده الصحة النفسية في قطاع الهندية والسيدة اية عباس فاضل
حضر الندوة السيدة عميد الكلية وعدد من تدريسي وموظفي الكلية وطلبة المرحلة الخامسة ووفد من المستشفى البيطري العام في محافظة كربلاء المقدسة وعلى قاعة المناقشات في الكلية.
ومن الجدير بالذكر ان ظاهرة العنف ضد المرأة ظاهرة عالمية تعاني منها كل المجتمعات وخاصة العربية وقد تزايدت وتيرة هذه الظاهرة خلال السنوات الاخيرة في ضوء عدم الاستقرار الامني والنزاعات في العديد من الدول.

للمزيد من الصور اضغط هنا