كلية الطب البيطري تنظم المؤتمر العلمي السابع لمناقشة بحوث تخرج طلبة الدراسات الأولية للعام الدراسي 2021/2022

بحضور السيد رئيس جامعة كربلاء أ.د. باسم خليل نايل و أ.د. نجم عبد الحسين نجم مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والسيدة عميد الكلية أ.د. وفاق البازي ، نظمت كلية الطب البيطري بجامعة كربلاء المؤتمر العلمي السابع لمناقشة بحوث تخرج طلبة الدراسات الأولية في الكلية وبمشاركة عدد من السادة التدريسيين والطلبة الخريجين وعلى قاعة المناقشات في الكلية.

 ويهدف المؤتمر إلى توجيه اهتمام الطالب في المشاركة الفاعلة في معالجة المشاكل التي تواجه الثروة الحيوانية من خلال البحث العلمي الرصين والإبداع الفكري وبث روح التنافس والاجتهاد بين الطلبة خدمةً لبلدنا العزيز.

وافتتح المؤتمر بآي من الذكر الحكيم وعزف النشيد الوطني وافتتحت السيدة عميد الكلية المؤتمر بألقاء كلمتها بعد الترحيب بالضيوف الكرام ووضحت الية مناقشة البحوث وتوزيعها على قاعات المناقشة. كما والقى السيد رئيس الجامعة كلمة بهذه المناسبة اثنى فيها على الطلبة خلال مشاركتهم بالبحوث في المؤتمر العلمي الطلابي ودعم المسيرة العلمية من خلال مساهمة الطلبة في البحوث البيطرية لغرض الارتقاء بمستوى التعليم العالي ووضع مخرجاتها في خدمة المجتمع .

وتضمن المؤتمر مناقشة (40) بحث علمي تطبيقي واكاديمي وتوزعت البحوث على (5) لجان مشكلة  من اساتذة الكلية بمختلف الاختصاصات،كما وتقسمت البحوث الى محورين، المحور الأول ( محور البحوث الاساسية وتكونت من 25 بحث ),والمحور الثاني ( محور البحوث التطبيقية وتضمنت 15 بحث ) .

وقد اثنت البازي على الجهود المبذولة من قبل الطلبة والأساتذة المشرفين لانجازهم بحوث المؤتمر لبث روح المنافسة بين الطلبة ولتقديم أفضل الانجازات للنهوض بواقع اقتصاد البلد نحو الأفضل..كما تم الإعلان عن البحث الفائز للمحورين وهو بحث المشترك للطلبة (محمد صالح كاظم،زهراء رافع حميد،غيث محسن عبد علي) وعنوان البحث:

))Hematological,Biochemical,Microbiological and Histopathological effect of commercial organic acid blends (Keprofix Oral) on male dog((

بأشراف الأستاذ المساعد الدكتور ( محمد اسعد صالح الكعبي)

لمتابعة المزيد من الصور اضغط هنا