كلية الطب البيطري تنظم دورة تدريبية حول طرق تشريح الجثث الحيوانيه وجمع العينات للأعضاء والانسجة وفحصها عيانياً و مجهرياً

برعاية واشراف السيدة عميد الكلية أ.د.وفاق البازي نظمت شعبة التعليم المستمر في كلية الطب البيطري بجامعة كربلاء دورة تدريبية بعنوان (طرق تشريح الجثث الحيوانيه وجمع العينات للأعضاء والانسجة وفحصها عيانيا و مجهريا) و للفترة من 5_7 / 2 / 2023 . 

شارك فيها عدد من الباحثين وعلى قاعة المناقشات في الكلية وحاضر فيها كل من م. د. محمد جاسم جواد م. ایمان جواد جابر م. م عبير فاضل خضير. 

تهدف الدورة التدريبية إلى التعرف على طرق تشريح الجثث الحيوانيه النافقة بسبب الأمراض الوبائية المعدية ضمن مناطق وحظائر تربية الحيوانات و التعرف على الأعضاء والسوائل والقطع النسيجية المختلفة ثم فحصها عيانيا ومجهريا للوصول إلى التشخيص الدقيق للمسبب المرضي المؤدي لنفوق الحيوان.

وتضمنت الدورة التدريبية توضيح نبذه تاریخية عن تشريح الجثث الحيوانية وعلاقته في تشخيص الأمراض البيطرية ومعرفة الطرق الشائعة لإجراء تشريح الجثث الحيوانية وكيفية جمع العينات وعزلها،بالاضافة الى التعرف على آليه التشخيص العياني الدقيق والفحص المجهري لعينات وأعضاء الحيوان النافق.

لمتابعة المزيد من الصور اضغط هنا